العزل المائي | 4 أسئلة مهمة

شركة عزل اسطح بالرس العزل المائي | 4 أسئلة مهمة

شركة عزل اسطح بالرس العزل المائي | 4 أسئلة مهمة

تعددت استخدامات العزل المائي وغيره من أنواع العوازل المختلفة كثيرًا بالمملكة في السنوات المنصرمة ولا تزال في تزايد مستمر إلى يومنا هذا، ولعل هذا الإقبال غير المسبوق على تطبيقات العزل المختلفة يثير الأسئلة في النفوس ويجعلها تتسائل عن العزل المائي وغيره من العوازل، سنحاول في هذا التقرير أن نجيب عن أكثر الأسئلة تكرارًا على موظفي خدمة العملاء بشركتنا علها تفيد الجمهور.

س: ما هو العزل المائي؟

ج: يعني العزل المائي تركيب طبقة واقية أو غشاء له خاصية منع تسريب الماء والرطوبة من وإلى عناصر البناء، وتنقسم هذه المواد إلي:

  • مواد عازلة في المسطحات الداخلية مثل: الحمامات والمراحيض وغرف الغسيل، وخزانات المياه.
  • مواد عازلة في المسطحات الخارجية مثل: الأسقف، الشرفات المكشوفة، وأحواض الزراعة، وبرك السباحة.

س: ما هي فوائد العزل المائي؟

ج: يوفر الحماية الكاملة لمالك المبنى بتكلفة معتدلة وتحميه من تكاليف الصيانة الدورية التي يحتاج إليها حال عدم استخدام المواد العازلة، فهو يحميه من انتقال الرطوبة إلى أساس المباني غير المعزولة  شتاءًا حيث تصعد الرطوبة على هيئة بخار ماء، وتخترق الخرسانة والأرضيات وتحللها إلى أكاسيد وكربونات تظهر على سطح البلاط كرغوة بيضاء، وأيضا تحمي الخرسانة في الأساسات من التفكك، كما تحمي حديد التسليح من الصدأ.

س: ما هي أنواع العزل المائي؟

ج: نوعان فقط وهما كالآتي:

  • العزل الإيجابي: وهو يعني  استخدام مادة عازلة على جدار خزان المياه من الداخل، حيث تقوم بمنع تسرب المياه، فهو يعتبر عزل إيجابي لأن طبقة العزل تمنع الماء المتسرب من التغلغل في الأساسات الإنشائية للجدار مما يحافظ عليه من التآكل والتهالك.
  • العزل السلبي: نلجأ إليه في حالة وجود تسريب بالفعل من أو إلى الخزان، فنلجأ إلى العزل الخارجي للخزان عندما يصعب عزله من الداخل لكثير من الأسباب، وبالتأكيد العزل الإيجابي هو الأفضل لأنه يقي الخزان أصلا من التسريب.

نرجوا أن نكون أجبنا بعض التساؤلات التي تراودكم في هذا التقرير، إذا كنت تعاني من مشكلة مع خزانك أو أردت تطبيق أي نوع من أنواع العزل تواصل معنا الآن من هنا…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
Call Now Button