شركة عزل أسطح بالقصيم

شركة عزل أسطح بالقصيم

تعد عملية عزل الأسطح من مهام شركة عزل أسطح بالقصيم، ومن الأمور التي يجب التفكير بها بجدية؛ لأن تعرض الأسطح للرطوبة المتزايدة في فصل الشتاء، وزيادة نسبة الأمطار، والتعرض المستمر لدرجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف، يجعل الأسطح معرضة بشكل كبير للعديد من الأضرار.

ويمكن أن تحدث هذه الأضرار نتيجة لتسربات المياه على الأسطح، أو ارتفاع درجة الحرارة، أو لأسباب أخرى سوف نقوم بالتحدث عنها فيما بعد.

وتتفاعل هذه الأسباب مع بعضها البعض بشكلٍ ما، فتصبح الأسطح بمرور الزمن معرضة لأضرار كبيرة، مما يؤدي لحدوث خسائر قد تصل إلى حد إتلاف سقف المبنى.

وظهرت العديد من الشركات المتخصصة بعملية عزل الأسطح بالقصيم بالسعودية، وتعد شركة حلول هي الأفضل، لكونها تعمل على حماية أسطح المباني من الأضرار الناتجة عن تسربات المياه الحاصلة بسبب المطر أو لأي سبب آخر، أو الأضرار الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة.

لذلك سوف نتحدث في هذه المقالة عن كل ما يخص عزل الأسطح، وأنواع العزل التي يمكن أن تحافظ على أسطح المباني، وما هي الأضرار المتوقع حدوثها في حالة عدم عزل الأسطح؟ 

تعريف عزل الأسطح| شركة عزل أسطح بالقصيم:

يعرف عزل الأسطح بأنه عبارة عن حاجز يتم صنعه لمنع دخول الحرارة، وتسربات المياه إلى المكان المعزول سطحه، ويمثل أهمية كبيرة لأنه يعمل على عزل الحرارة عن المبنى في فصل الصيف ويجعله باردًا.

أنواع عزل الأسطح| شركة عزل أسطح بالقصيم:

تتنوع أنواع العزل، والمواد المستخدمة فيه، حسب حالة السطح المراد عزله، والمواد المكون منها، وتنقسم أنواع العزل إلى:-

أولًا العزل المائي:    

يعاني الكثير من الأشخاص من أسطح منازلهم؛ بسبب تسرب المياه في فصل الشتاء، كذلك مع ملاحظة وجود رطوبة بالجدران أو بعض قطرات المياه المتساقطة داخل المنزل؛ نتيجةً لتسرب المياه سواء كان بسبب الأمطار أو غيره من الأسباب.

لذلك من المهم أن نجد حلًا لهذا الوضع؛ من أجل المحافظة ليس فقط على السطح، وإنما من أجل المحافظة على المبنى بشكل كامل.

شركة عزل أسطح بالقصيم وأنواع العزل المائي:

1- عزل المياه الإيجابي:

تعد هذه الطريقة أكثر الطرق انتشارًا واستخدامًا من قبل شركة عزل أسطح بالقصيم، ويتم استخدام هذا النوع من العزل في عمل مجاري مائية لكي يتسرب إليها المياه، أو عمل مواسير يتم تسريب المياة فيها.

كما أن هذه المياه في كثير من الأوقات يتم استخدامها في أشياء صالحة مثل، استخدامها في ري الحدائق الصغيرة، وهي بذلك تعد صديقة للبيئة.

لكن هذه الطريقة هي طريقة قديمة وبسيطة لا تصلح للاستخدام، إذا كانت هناك أضرار كبيرة في المبنى نتيجة لتسرب المياه إليه، ويفضل في هذا الوقت اللجوء إلى طرق أكثر فاعلية في الاستخدام والتي تقدمها شركة عزل أسطح بالقصيم، لكي تستطيع معالجة الأضرار الكبيرة التي سببتها تسربات المياه.

2- عزل المياه السلبي:

تعد هذه الطريقة قليلة الاستخدام، ولا يتم اللجوء إليها إلا في حالة وجود أسباب أو أضرار لم تستطع الطريقة الإيجابية التوصل إلى حل لها. 

شركة عزل أسطح بالقصيم والمواد المستخدمة في العزل المائي:

تنقسم المواد التي تستخدم في العزل المائي بالقصيم إلى نوعين، هما:

أولًا: مواد طبيعية:

1- المازوت أو ما يعرف باسم الـ (الزفت):

مادة القطران أو الزفت واحدة من المواد التي تستخدمها شركة عزل أسطح بالقصيم، وهي مادة من مشتقات البترول، وبالرغم من كونها طريقة بسيطة جدًا، وقديمة نسبيًا، لكن عندما يتم صبها على السطح يتم عزل المياه عنه بصورة كبيرة، وبذلك تساعد في الحفاظ على المنزل من أي تسربات للمياه.

2- الألواح المعدنية:

من المواد التي تستخدمها شركة عزل أسطح بالقصيم، وتتعدد أنواع هذه الألواح، منها: ألواح من الحديد،مواد طبيعية ألواح من الرصاص، ألواح من الألومنيوم، وأنواع أخرى من المعادن.

وتتميز هذه الطريقة بالتكلفة المنخفضة، لكن يقابلها عيب كبير وهو أن هذه المعادن تكون معرضة للصدأ بصورة كبيرة في حال تعرضها للمياه بكميات كبيرة بمرور الزمن.

وتوفر شركة عزل أسطح بالقصيم حل لهذه المشكلة، وهو دهان الألواح المستخدمة في العزل بمواد ضد الصدأ تجعلها عازلة عن الرطوبة والمياه، مما يساعدها على البقاء لفترة أطول.

3- مادة الأسفلت:

يتم استخدام هذه المادة على هيئة 3 ألواح إسفلتية، وتتميز بأنها 

تعتبر أرخص مواد العزل، كما أنها تمتلك قدرة كبيرة على العزل المائي والحراري.

لكن عيوبها تتمثل في أنها تتشقق بسرعة، ويتسرب من خلالها المياه.

4- الألواح الخشبية:

يتم استخدام هذه الطريقة غالبًا في البلاد الباردة، ويتم وضعها بشكل مائل نوعًا ما، لكن لهذه الطريقة لها عيب كبير وهو أن الأخشاب غير مضادة للحريق، وهذا عيب يجعلها لا تصلح للاستخدام في عملية العزل المائي.

ثانيًا: المواد الكيميائية:

1- العزل بمادة الفوم أو (البولي يوريثان):

يدوم هذا النوع من العزل المائي والحراري إلى ما يقرب نحو 20 عام من الاستخدام.

ويعمل هذا النوع على عزل أصغر الأماكن التي يصعب الوصول إليها مقارنةً بأنواع العزل الأخرى، كما يساعد على عزل المياه عن الأسطح بنسبة تصل إلى 100%.

2- العزل باستخدام مادة البيتومين السائل:

تتميز هذه المادة بقدرتها على التعامل مع جميع أنواع الأسطح، أي لديها القدرة على التعامل مع الأسطح المتعرجة، والأسطح التي بها عيوب، وكذلك الأسطح المستوية، ومن مزايا هذه المادة أنها مقاومة للحشرات والفطريات.

ويتم صب هذه المادة على السطح المراد عزله، فتعمل على الوصول إلى جميع الفراغات الموجودة في السطح.

3- العزل باستخدام مادة البولي إيثلين:

من مواد العزل سهلة الاستخدام، ويأتي “البولي إيثلين” على هيئة مشمع أسود اللون، ويكون سميك لكن سمكه لا يزيد عن 45 سم.

من مزايا هذا النوع من العزل أنه خفيف الوزن، كما أنه مرن ويصلح للاستخدام في المباني القديمة، والتي يكون بها مشاكل مثل التعرج وغيرها من المشاكل.

4- العزل بمادة القرميد:

مادة مصنوعة من الطين المحروق أو الفخار، ويوجد هذا الطابع غالبًا في الدول الأوروبية التي يكون فيها درجة حرارة الجو منخفضة جدًا.

يتم وضع هذه المادة بشكل مائل؛ لكي تنزلق من عليها المياه ولا تقف على السطح إلى أن تتسرب إلى الداخل.

أيضًا من مزايا هذا النوع أنه عديم التأثر بالرطوبة والمياه، ويسهل تغير لونها لكي تعطي مظهرًا جميلًا للمنزل.

ثانيًا العزل الحراري: 

أصبح العزل الحراري للأسطح من أهم مراحل البناء؛ لأن أسطح المباني هي أكثر الأماكن وضوحًا وظهورًا لأشعة الشمس في فصل الصيف، والأمطار في فصل الشتاء، كما أن الأسطح تمثل أكبر نسبة من مساحة المبنى بالكامل، لذلك يعتبر العزل الحراري أهم مرحلة في مراحل البناء. 

ويعرف العزل الحراري، بأنه مجموعة من المواد التي تستخدم لكي تعمل على منع دخول الحرارة بنسبة كبيرة إلى داخل المبنى، والحد من تسرب الحرارة بنسبة كبيرة إلى الخارج، وهو عامل توازن لدرجات الحرارة في الفصول المختلفة.

شركة عزل أسطح بالقصيم وأنواع العزل الحراري:

1- النظام التقليدي:

في هذا النظام يتم وضع طبقة العزل الحراري تحت طبقة العزل المائي؛ لحماية طبقة العزل الحراري من التلف بسرعة كبيرة، وخاصة في المواد التي تكون فيها نسبة امتصاص المياه عالية.

ومن الآثار السلبية لهذا النظام أن تفاعل الشمس والمناخ مع بعضهما البعض يساعد على إتلاف طبقة العزل الحراري بسهولة كبيرة، في حالة عدم تغطيتها بخرسانة أو بحصى لكي تحميها من هذا التفاعل.

2- نظام السطح المقلوب:

يختلف هذا النظام عن النظام التقليدي، حيث تكون فيه طبقة العزل الحراري فوق طبقة العزل المائي، وتكون طبقة العزل الحراري هنا هي التي تحمي طبقة العزل المائي وليس العكس.

وتساعدها على البقاء لعمر أطول من النظام التقليدي، أيضًا تقلل تكلفة الصيانة بدرجة كبيرة، ويعد هذا أفضل الأنظمة استخدامًا، كما يعمل هذا النظام على حماية طبقة العزل المائي من التقلبات المناخية وأشعة الشمس.

شركة عزل أسطح بالقصيم والمواد المستخدمة في العزل الحراري: 

1- الألياف الزجاجية:

تعد هذه المادة أكثر المواد انتشارًا، حيث تساعد الألياف الزجاجية على التقليل من درجات الحرارة.

من مميزات استخدام هذه المادة أنها غير قابلة للإشتعال، وتعد من المواد رخيصة الثمن.

لكن يوجد لهذه المادة عيوب، وهي أنها إذا لم يتم استخدامها بحرص سوف تتسبب بأضرار كبيرة، فهي مصنوعة من مسحوق الزجاج، واستخدامها بشكل غير دقيق يتسبب في حدوث أضرار للعين والجلد، لذلك يجب الحرص عند استخدام هذه المادة، والالتزام بكافة الإجراءات الوقائية من ارتداء القفازات، وواقي العين وغيرها من إجراءات السلامة من هذا المنتج.

2- فوم البولي يوريثين:

تعتبر هذه المادة أقل شهرة كما أنها أقل تواجدًا، لكن من مميزاتها أنها ضد الحريق.

وتستطيع الوصول إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها باستخدام المواد الأخرى.

3- السليلوز: 

من المواد التي تستخدمها شركة عزل أسطح بالقصيم، وتتكون من الورق القابل لإعادة التدوير، ومواد أخرى مشابهة.

ومن مميزات هذه المادة، أنه يتم استخدامها لكي تساعد على التقليل من الأضرار الناتجة عن حدوث الحرائق، كما أنها تعتبر صديقة للبيئة.

لكن واحدة من سلبيات هذه المادة، أنه يصعب العثور على الأشخاص الممتازين في استخدامها، كنوع من أنواع المواد المستخدمة في العزل الحراري، لكن شركة عزل أسطح بالقصيم تمتلك القدرة على التعامل مع هذه المادة وتركيبها بسهولة.

4- الصوف المعدني:

يشير هذا المصطلح إلى أنواع كثيرة تستخدم للعزل الحراري ومنها الصوف الصخري، ويشير أيضًا إلى الألياف الزجاجية، وكثير من أنواع العزل الحراري.

من مميزات هذه المادة، أنها لديها القدرة على تحمل النار بدرجة كبيرة، وتستخدم في عزل المناطق ذات النطاق الواسع.

أفضل شركة عزل أسطح بالقصيم:  

أصبحنا نرى في سوق الشركات بالقصيم الكثير من الشركات التي تقوم بعمليات العزل، لكن النقطة الأهم هنا، ما هي أفضل واحدة في هذه الشركات من حيث امتلاكها للمعدات الحديثة، وامتلاكها الأيدي الماهرة في استخدام مواد العزل.

لذلك نقدم لك شركة حلول أفضل الشركات الموجود لعمل جميع أنواع العزل سواء كان عزل حراري أو عزل مائي.

مميزات شركة (حلول) | أفضل شركة عزل أسطح بالقصيم:    

1- من مميزات شركة (حلول) أفضل شركة عزل أسطح بالقصيم، أنها تستخدم خامات عالية الجودة لتقديم أفضل خامات لعمل العزل بشكل عام من قبل الشركة.

2- تمتلك الشركة أفضل المعدات الحديثة التي يتم استخدامها في عمل أنواع العزل للأسطح، سواء كان عزل حراري أو مائي.

3- تستطيع شركة حلول الانتهاء من عمل نوع العزل المطلوب في زمن قياسي، ويعتبر أهم ما يميز الشركة هو الدقة في مواعيد التسليم

4- تمتلك شركة (حلول) أفضل المهندسين المتخصصين في أعمال كل أنواع العزل، وتعمل على تدريبهم لمدة 3 أشهر على استخدام كافة مواد العزل والأدوات الحديثة، والتدريب على عمل جميع أنواع العزل سواء كان حراري أو مائي.

5- شركة (حلول) حاصلة على شهادة الأيزو 9001، كما أنها معتمدة من شركة المياه الوطنية، ووزارة الكهرباء.

خدمات شركة (حلول) | أفضل شركة عزل أسطح بالقصيم:  

بالرغم من الأهمية الكبيرة والمجهود الضخم الذي تقدمه شركة (حلول) أفضل شركة عزل أسطح بالقصيم في مجال عزل الأسطح، إلى أنها لا تتوقف عند هذا الحد، بل هي متعددة ومتنوعة الخدمات.

خدمات شركة حلول الأخرى:

– عزل خزانات بالرياض.

– عزل خزانات بالقصيم.

– عزل فوم بالرياض.

– عزل فوم بالقصيم.

– ترميم منازل بالرياض.

– ترميم منازل بالقصيم.

– عزل أسطح بالرياض.

– عزل أسطح بالقصيم. 

– كشف تسربات المياه بالرياض.

– كشف تسربات المياه بالقصيم.

طرق التواصل مع شركة (حلول) | أفضل شركة عزل أسطح بالقصيم:  

 تعمل شركة حلول على توفير العديد من طرق التواصل مع الشركة، و كل ما عليك فقط هو اختيار طريقة التواصل التي تتناسب معك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
Call Now Button