تعرف على أنواع تسربات المياه وكيف تكشفها

شركة كشف تسربات بالرس تعرف على أنواع تسربات المياه وكيف تكشفها

شركة كشف تسربات بالرس تعرف على أنواع تسربات المياه وكيف تكشفها

تسربات المياه تعتبر مشكلة من المشاكل التي تؤذي الأفراد بشكل كبير؛ وذلك للضرر التي تُلحقه بالمباني والمنازل، لذلك لا بد من السعي الجاد للكشف عما إذا كان هناك تسريب مائي أم لا.

 ويُعرف تسريب المياه بأنّه خلل يحدث في توصيلات المياه بمختلف أشكالها، سواء كان ذلك في مواسير الصرف أو مختلف أجزاء مواسير المياه، ومنها: الحنفيات، والخزانات، والسخانات، حيث يتسبب ذلك الخلل في جعل الماء يخرج عن المسار المحدد له إلى جميع المواسير المحيطة، بالتالي تتجمع المياه في الأماكن المحيطة بمكان التسريب كالجدران والأرضيات!

 بعد ذلك تبدأ هذه المناطق بالتضرر نتيجة تفاعلها مع مواد البناء، وتآكل الحديد وتهالك الخرسانة، وبالتالي تتفاقم المشكلة في حال تجاهل علاجها مع مرور الوقت. 

أنواع تسربات المياه:

التسربات الظاهرة: هو ذلك الخلل الذي يصيب التوصيلات الظاهرة  أو القائمة في الجزء الخارجي من الجدران والأرضيات وتُشاهد بالعين المجردة كالسخانات، والتوصيلات الخارجية، الحنفيات، أو الخزانات العلوية، ويكون هذا النوع سهل الإصلاح نظرًا لتواجده في الخارج.

 التسربات الخفية: يصيب هذا النوع الوصلات الداخلية للمياه والتي دائمًا ما تكون موجودة داخل الأرضيات والجدران، يتم ملاحظة  الفرق الكبير بينها وبين التسريبات الظاهرة نظرًا لصعوبة اكتشافها، حيث أنه لا يمكن التأكد من ذلك إلّا عن طريق الآثار الظاهرة التي يمكن رؤيتها في المكان الذي يحيط بالتسريب، ويظهر على شكل تشوهات وتشققات وبقع ذات لون متغير في الجدران أو الأرضيات.

وللكشف عنها بطريقة صحيحة يتم الاستعانة بـأجهزة حديثة مخصصة للكشف عن تسربات المياه، عن طريق سماع الذبذبات التي تحدثها المياه أثناء تسربها في مسار آخر غير مسارها المحدد مسبقًا.

بعض أنواع الأجهزة المستخدمة في الكشف عن تسربات المياه

  • جهاز الميكروفون الأرضي.
  • جهاز الأكوافون.
  • أجهزة الكشف بالغاز (مثل غاز الهيدروجين).

تقدم شركة “حلول” مجموعة من الخدمات المختلفة مثل:

  1. الكشف عن تسرب المياه بالرياض والقصيم.
  2. عزل الخزانات بالرياض والقصيم.
  3. عزل الفوم بالرياض والقصيم.
  4. عزل الاسطح بالرياض والقصيم.
  5. ترميمات المنازل بالرياض والقصيم.
  6. ترميمات عامة  بالرياض والقصيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
Call Now Button