شركة عزل أسطح بالرياض

شركة عزل أسطح بالرياض

تعد شركة حلول أفضل شركة عزل أسطح بالرياض، وأصبحت في الآونة الأخيرة فكرة عزل الأسطح منتشرة بشكل كبير وخاصةً في مدينة الرياض، لذلك صار من الأفضل تنفيذه بالفعل، وعزل الأسطح الخاصة بالمنازل أو المصانع.

تتمثل أهمية عزل الأسطح في كل منزل أو شركة، في مساعدته في الحفاظ على الأسطح من درجة الحرارة المرتفعة التي يمكن أن تصل إلى الداخل، كذلك حمايتها من الأضرار التي يمكن أن تسببها تسربات المياه، مثل (بقع الألوان) التي تنتج عن تسرب المياه إلى الأسطح أو الجدران.

وعزل الأسطح له العديد من المميزات التي تقدمها شركة عزل أسطح بالرياض، مثل حماية المنزل من درجات الحرارة العالية، وحمايته من الأمطار الغزيرة، وغيرها من المميزات.

لكن أولًا ما هو عزل الأسطح؟ وما أهم مميزاته؟ وهل هناك أضرار تترتب على عدم تنفيذه؟ وما هي أفضل شركة عزل أسطح بالرياض؟ وأهم الخدمات التي تقدمها…

تعريف عزل الأسطح| شركة عزل أسطح بالرياض:

عزل الأسطح هو عبارة عن طبقة عازلة يتم وضعها أعلى السطح لمنع دخول الحرارة إلى الداخل، وكذلك حماية المنزل من أي تسرب مائي قد يحدث نتيجة للأمطار أو أي سبب آخر.

شركة عزل أسطح بالرياض وأنواع العزل:

تتنوع الأنواع الخاصة بالعزل، وتتنوع أيضًا المواد المستخدمة في عملية العزل، وفقًا لحالة السطح المراد عزله، والمواد المستخدمة فيه، وتنقسم أنواع العزل إلى:-

أولًا: العزل الحراري:

يعمل العزل الحراري للأسطح على منع وصول الحرارة الزائدة إلى داخل المبنى المعزول، ويعمل على صنع توازن لدرجات الحرارة داخل المبنى، فيجعله دافئًا في فصل الشتاء، ولطيفًا أثناء فصل الصيف.

شركة عزل أسطح بالرياض والمواد المستخدمة في العزل الحراري:

1- البيرلايت:

مادة مكونة من حبيبات من الحمم البركانية، خشنة إلى حدٍ ما، وغير قابلة للاشتعال، وتضاف لكي تعمل على تحسين اللصقات الجبسية من الأسمنت أو غيره من أدوات البناء، وتعمل أيضًا كواقي للسطح من تدفق الحرارة الزائدة.

ويقوم العامل أو المتخصص بفرد هذه المادة على السطح المراد عزله، وتقوم بعكس أشعة الشمس الساقطة على المبنى، ومنع امتصاص أي حرارة.

2- الموزاييك:

يتوفر لدي شركة عزل أسطح بالرياض نوع من البلاط يستخدم لعزل الأسطح من درجات الحرارة المرتفعة، وهو (الموزاييك)، ويتم استخدامه عن طريق فرده على السطح، ثم صب الأسمنت فوقه، كما يتم وضع مادة من الصوف بداخله قبل وضع الأسمنت فوقه. 

3- الصوف الصخري:

يصنع الصوف الصخري من خبث الحديد أو الرصاص، ومن مميزاته أنه مقاوم بنسبة كبيرة للحريق، ويساعد أيضًا على عزل الصوت.

لكنه يمتلك القدرة على امتصاص قدر كبير من الماء والرطوبة، وهذه أهم سلبياته.

4- الألياف الزجاجية:

مزيج من الرمل والصودا، يتم مزجهما سويًا مع إضافات أخرى يتم إضافتها إلى هذه المواد؛ لتكوين مادة الألياف الزجاجية التي تشتمل على بعض المميزات، مثل:

– مقاومة بدرجة كبيرة للحريق.

– تعد من المواد رخيصة الثمن.

لكن في حالة عدم الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية عند استخدام هذه المادة، تنتج العديد من الأضرار لكونها تشكل ضررًا على العين والجلد.

لذلك تنصح شركة (حلول) أفضل شركة عزل أسطح بالرياض، بارتداء القفازات، والأقنعة اللازمة عند استخدام مادة (الألياف الزجاجية).

أنظمة العزل الحراري| شركة عزل أسطح بالرياض:

1- النظام التقليدي:

في هذا النظام يتم وضع طبقة من العزل المائي فوق طبقة العزل الحراري؛ لكي تساعد على حماية طبقة العزل الحراري.

والسبب وراء ذلك وجود بعض المواد التي يتم استخدامها للعزل الحراري تعمل على امتصاص الرطوبة والمياه بدرجة عالية، لذلك يجب وضع طبقة العزل المائي فوق طبقة العزل الحراري لحمايتها.

وتكون طبقة العزل المائي في هذا النظام معرضة بدرجة أكبر للتلف نتيجة لأعمال التركيب، أو وجود بعض أجهزة التكييف على السطح المعزول، وغيره من الأسباب التي تؤدي إلى تقليل عمرها الافتراضي.

ومن الآثار السلبية أيضًا لهذا النظام، حدوث تلف في طبقة العزل الحراري بسرعة كبيرة، نتيجة لتفاعل أشعة الشمس مع مناخ الجو المتقلب.

لذلك تنصح شركة عزل أسطح بالرياض باستخدام خرسانة أو حصى لتغطيتها ومساعدتها على البقاء لعمر أطول.

2- نظام السطح المقلوب:

يختلف الأمر في هذا النظام؛ لأن طبقة العزل المائي في هذا النوع تكون أسفل طبقة العزل الحراري، وبالتالي تعمل طبقة العزل الحراري على حماية طبقة العزل المائي من الإجهادات التي تتعرض لها أثناء التركيب، وأيضًا حمايتها من الأشعة فوق البنفسجية.

ولكن ينصح عند استخدام هذا النظام بأن تكون طبقة العزل مقاومة بدرجة كبيرة لامتصاص المياه والرطوبة. 

ثانيًا: العزل المائي:

تسبب تسربات المياه الكثير من الأضرار، وطريقة العزل المائي للأسطح هي الخيار الأفضل لحل هذه المشكلة، والتي تعمل على عزل تسربات المياه لداخل المنزل أو المكان المراد عزله، وتقدم شركة عزل أسطح بالرياض أفضل التقنيات التي تساعد في عزل تسربات المياه نهائيًا.

شركة عزل أسطح بالرياض والمواد المستخدمة في العزل المائي:

تنقسم المواد التي تستخدم في العزل المائي بالرياض إلى نوعين، هما:

أولًا: مواد طبيعية:

1- الألواح الخشبية:

تستخدم هذه الألواح الخشبية غالبًا في البلاد الباردة، كما يتم وضعها بشكل مائل لكي تنزلق المياه من عليها.

وتوضح شركة (حلول) أفضل شركة عزل أسطح بالرياض أن من عيوب استخدام هذه الألواح الخشبية أنها غير مقاومة للحريق.

2- الألواح المعدنية:

يوجد منها الكثير من أنواع المعادن، مثل (الرصاص والألومنيوم) وغيرهم من المعادن الأخرى، وتكمن المشكلة الكبرى في استخدام هذه الألواح، لأنها قابلة للصدأ بصورة كبيرة؛ نتيجة تفاعل المياه مع الهواء، مما يعمل على إتلافها وتآكلها بسرعة كبيرة.

لكن شركة حلول قدمت الحل لهذه المشكلة، وهو دهن الألواح المعدنية بمادة مقاومة للصدأ تساعدها في منع وصول المياه إليها، مما يجعلها تبقى لعمر أطول.

3- المازوت ويعرف باسم آخر وهو (القطران) أو (الزفت):

يعد استخدام مادة القطران أو الزفت قديمًا نوعًا ما، ولكن عند استخدامها وصبها على السطح المراد عزله، تعمل بصورة كبيرة على عزل المياه عن السطح، مما يساعد على حماية المبنى من الأضرار التي تسببها تسربات المياه.

4- الأسفلت:

تستخدم مادة الأسفلت كعازل لمنع وصول المياه إلى السطح، ويتم استخدامها على شكل ثلاث لفائف إسفلتية، ومن مميزاتها أنها تعمل على عزل الماء بصورة كبيرة.

لكن من عيوبها قصر عمرها الافتراضي مع مرور الوقت،

وهذا نتيجة لكميات المياه التي تعزلها فهي تتشقق ويتسرب من خلالها المياه.

ثانيًا: المواد الكيميائية: 

1- صفائح البيتومين:

تسمى هذه المادة باسم آخر وهو (الزفت)، ولها العديد من الاستخدامات لكن أهم استخدامتها تكون في العزل المائي للأسطح، وهي عبارة عن مجموعة من الصفائح التي يتم تثبيتها على السطح عن طريق حرارة الغاز، وتمثل حاجزًا قويًا يمنع تسربات المياه إلى الداخل.

2- مادة البولي إيثيلين: 

من مميزات استخدام هذه المادة أنها خفيفة الوزن، ويمكن استخدامها في الأسطح المتعرجة أو غير المستوية في المباني القديمة.

وتأتي هذه المادة على شكل مشمع أسود بسمك لا يزيد عن 46 سم، لذلك يتم تصنيفها من المواد سهلة الاستخدام.

3- مادة القرميد:

تستخدم هذه المادة غالبًا في البلاد الأوروبية أو البلاد الباردة في العموم، حيث يتم وضعها بشكل مائل لكي تنزلق من عليها الثلوج والمياه.

وهي مادة يتم تصنيعها من الطين أو الفخار المحروق، ومن مزاياها أنها لا تتأثر بدرجة الرطوبة الموجودة في الجو، ويمكنك تغيير لونها من وقت إلى آخر بما يتناسب معك. 

3- البولي يوريثان:

من المواد الجيدة التي تستخدم للعزل المائي، ولديه القدرة على الوصول إلى أصغر الأماكن التي لا تستطيع المواد الأخرى الوصول إليها وعزلها مائيًا، كما يصل عمر (البولي يوريثان) إلى ما يقرب 20 عامًا من الاستخدام.

أفضل شركة عزل أسطح بالرياض:

بالرغم من المميزات التي تنتج عن عزل الأسطح، تظل النقطة الأهم هي (ما هي الشركة التي تمتلك الخبرة والكفاءة والجودة العالية، لكي تتمكن من إتمام عملية العزل للأسطح؟)، ولأن الأمر يتطلب وجود خبرة كافية، لذلك نرشح أفضل شركة عزل أسطح بالرياض وهى شركة (حلول)، التي تمتلك كافة المواصفات والإمكانيات التي تبحث عنها، ولديها الخبرة الكافية، والخبراء المتخصصين في مجال عزل الأسطح، وتمتلك أيضًا التقنيات الحديثة لأداء عملية العزل.

مميزات شركة (حلول) | أفضل شركة عزل أسطح بالرياض:

1- تتمثل أهم ميزة في شركة حلول أن هدفها الأول والأخير هو إرضاء عملائها، وتسعى دائمًا إلى كسب العملاء عن طريق جعل المعاملة بينهما تقوم على أساس الثقة المتبادلة. 

2- تحقيق رغبة وطلب العميل بأفضل الطرق الممكنة، وبأفضل الأدوات، وبجودة عالية.

3- تمتلك شركة حلول أفضل شركة عزل أسطح بالرياض، مجموعة من المتخصصين المدربين على استخدام التقنيات الحديثة بأعلى كفاءة ممكنة، وعند استقبال أي استفسار أو شكوى، أو عمل معين، تقوم الشركة بإرسال طاقم متخصص ومدرب على استخدام كافة الأدوات والتقنيات الحديثة؛ لعمل المطلوب بكفاءة واحترافية.

4- تسليم شغل العميل المطلوب في الموعد المحدد، ويعتبر الدقة والالتزام في مواعيد التسليم شيء أساسي لدى الشركة.

5- توفر شركة (حلول) أفضل شركة عزل أسطح بالرياض أرقام خاصة لخدمة العملاء التي تعمل للرد على جميع الاستفسارات والشكاوى على مدار اليوم.

6- تستخدم شركة (حلول) في إتمام أعمال العزل بأنواعه، مواد مستوردة للمحافظة على الأسطح من الرطوبة أو الحرارة.

خدمات شركة (حلول) | أفضل شركة عزل أسطح بالرياض: 

بالرغم من المميزات الكثيرة التي تقدمها شركة (حلول) في مجال عزل الأسطح، والتي صنفت على أنها أفضل شركة عزل أسطح بالرياض، إلا أن خدماتها لا تقتصر على عزل الأسطح فقط، بل هي شركة متعددة الخدمات، بالإضافة إلى كونها شركة معتمدة من وزارة الكهرباء بالسعودية، ومن شركة المياه الوطنية، بالإضافة إلى حصولها على شهادة الأيزو رقم 9001.

خدمات شركة حلول الأخرى:

– عزل خزانات بالرياض.

– عزل خزانات بالقصيم.

– عزل فوم بالرياض.

– عزل فوم بالقصيم.

– ترميم منازل بالرياض.

– ترميم منازل بالقصيم.

– عزل أسطح بالرياض.

– عزل أسطح بالقصيم. 

– كشف تسربات المياه بالرياض.

– كشف تسربات المياه بالقصيم.

طرق التواصل مع شركة (حلول) | أفضل شركة عزل أسطح بالرياض:  

توفر لك شركة حلول الكثير من وسائل الاتصال، لأن هدفها الوحيد هو إرضاء عملائها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
Call Now Button